en

سلال غذائية وبطاقة تموينية

يعد مشروع الطرود الغذائية من أهم المشاريع الإغاثية التي تنفذها الجمعية كلما اقتضت الضرورة ذلك خاصة مع اشتداد وطأة الحصار الاقتصادي، إذ تعمل الجمعية جاهدة على توفير التمويل اللازم بما يغطي احتياجات جزء من الفلسطينيين الأكثر فاقة وحاجة.

وتتنوع هذه الطرود بين توزيع أكياس دقيق بشكل منفرد، أو خبز جاهز للاستخدام لفترة زمنية تصل إلى شهر، أو سلة غذائية تشتمل على المواد الأساسية التي تحتاجها الأسر المتعففة، أو سلة خضروات طازجة.

ولقد وزعت الجمعية قرابة 40 ألف طرد غذائي على الأسر الفقيرة والمعوزة وذوي الشهداء والجرحى والأسرى وأصحاب البيوت المهدمة والمزارعين والعمال خلال الأعوام الأخيرة.

وتعمد الجمعية إلى تنفيذ مشروع البرنامج الإغاثي المتكامل، وهو مشرع إغاثي شامل يستهدف تقديم الاحتياجات الأساسية للأسر المتعففة من سلة غذائية وشوال دقيق وملابس وأغطية وأدوات مطبخ وأسطوانة غاز منزلي، إذ استفاد من المشروع ما يربو عن 27500 أسرة.

أما برنامج البطاقة التموينية، فيعد مشروعاً مكملاً للسلال الغذائية، إذ يستهدف عائلات أفقر الفقراء من خلال بطاقة تموينية تصرف بشكل شهر لمدة 6 أشهر أو 12 شهر حسب حاجة العائلة، على أن يقوم المستفيد بشراء من يناسبه من المستلزمات المنزلية من خلال مراكز بيع متخصصة، بينما يتم استبدال هذه العائلات بأخرى، لتوسيع أعداد المستفيدين من المشروع بشكل دوري.

سلال غذائية وبطاقة تموينية

يعد مشروع الطرود الغذائية من أهم المشاريع الإغاثية التي تنفذها الجمعية كلما اقتضت الضرورة ذلك خاصة مع اشتداد وطأة الحصار الاقتصادي، إذ ...

اقرا التفاصيل