en

حقيبـــــة وزي مدرســي وشرعي

تعمل الجمعية بشكل متواصل لتسهيل مهمة طلب العلم، وإن كانت تقدم مختلف أشكال الدعم لطلبة الجامعات، فإن لطلبة المدارس نصيبهم من المشاريع الإغاثية، فمع بداية كل عام دراسي جديد تنفذ الجمعية بمساعدة عدد من المؤسسات الخيرية مشروعين يسهمان في دعم طلبة المدارس وهما:

أولاً / الحقيبة المدرسية:

تقدم الجمعية من خلال هذا المشروع للطلبة حقيبة مدرسية تحتوي على أدوات القرطاسية المناسبة للمستوى الدراسي، حيث قامت الجمعية خلال العامين الدراسيين الماضيين بتوزيع عشرة آلاف حقيبة مدرسية على الطلبة من أبناء العائلات الفقيرة والمستورة في مختلف المراحل الدراسية.

 

ثانياً / الزي المدرسي:

ويعد مشروع الزي المدرسي أحد المشاريع التي يتم التركيز فيها على الطالبات إضافة إلى الطلاب، إذ تحرص الجمعية على توزيع الزي المدرسي وفقاً للمواصفات الشرعية فيما يتعلق بالطالبات، وقد وزعت الجمعية عشرة آلاف زي مدرسي مؤخراً.

أما مشروع توزيع الـــزي الشــــرعي للنساء، فإنه من أجل تحويل الدعوة إلى الالتزام بالزي الشرعي لنساء المسلمين إلى واقع ملموس، تعمل جمعية دار الكتاب والسنة تسهم بشكل مباشر في مساعدة النساء على الالتزام باقتناء الزي الشرعي الذي تحدد شريعتنا السمحة مواصفاته الدقيقة.

وتسعى الجمعية لأن يكون المشروع مساهمة في الحد من ظاهرة التبرج والتقليل من التأثر بالغرب عبر الكلمة الطيبة والعمل الصادق، ولقد استفادت أكثر من ثلاث آلاف من النساء من المشروع في محافظات غزة، كما تنسق الجمعية بشكل متواصل مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية لتوسيع هامش المستفيدات من الزي الشرعي.

حقيبـــــة وزي مدرســي وشرعي

تعمل الجمعية بشكل متواصل لتسهيل مهمة طلب العلم، وإن كانت تقدم مختلف أشكال الدعم لطلبة الجامعات، فإن لطلبة المدارس نصيبهم من المشاريع ...

اقرا التفاصيل