en

دعم طلبة العلم

لا تألو الجمعية جهداً في تشجيع طلبة العلم على رفع مستواهم التحصيلي والاستزادة من العلوم الشرعية وغيرها، وتولي الجمعية أهل العلم وطلابه عناية خاصة، لا سيما طلبة العلوم الشرعية لأنهم عماد المستقبل للدعوة وحركتها الدؤوب.

وتعمل الجمعية على تغطية بعض ما يحتاجه الطلبة من رسوم دراسية ونفقات، وذلك نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها الأسر الفلسطينية في فلسطين، وتُوَزَّع هذه المساعدات المالية بين طلبة درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في العلوم الشرعية.

كما تقوم الجمعية بتوزيع مكتبات خاصة لطلبة العلم يراعى فيها السهولة واليسر والشمولية لمعظم أبواب العلم، وعادة ما تشمل مكتبة طالب العلم عناوين الكتب التالية: فتح المجيد عقيدة شرح كتاب التوحيد، تفسير الإمام السعدي، تفسير ابن كثير، بلوغ المرام (ابن حجر)، زبدة التفسير في فتح القدير، تيسير العلاّم شرح عمدة الأحكام (عبد الله آل بسام)،صفة صـلاة النبي صلى الله عليه وسلم (الألباني)، الرحيق المخــتوم (المباركفوري)، اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان (فؤاد عبد الباقي)، رياض الصالحين (النووي)،مختصر أحكام الجنائز (الألباني)، العقيدة الواسطية (ابن تيمية)، مختصر سيرة الرسول (محمد بن عبد الوهاب)، شرح الأجرومية في النحو (ابن آجروم)، أخطاء المصلين ( مشهور حسن)، كشف الشبهات (محمد بن عبد الوهاب)، حصن المسلم (سعيد القحطاني)، هذا بالإضافة إلى كتب أخرى.

دار الكتاب والسنة تهنئ الشيخ أسامة اللوح لحصوله على درجة الماجستير
10 1533 مشاهدة

دار الكتاب والسنة تهنئ الشيخ أسامة اللوح لحصوله على درجة

خان يونس- المركز الإعلامي- زار وفد من جمعية دار الكتاب والسنة، الشيخ أسامة اللوح عضو مجلس إدارة الجمعية، لتهنئته بمناسبة حصوله على ...

اقرا التفاصيل

دعم طلبة العلم
21 773 مشاهدة

دعم طلبة العلم

لا تألو الجمعية جهداً في تشجيع طلبة العلم على رفع مستواهم التحصيلي والاستزادة من العلوم الشرعية وغيرها، وتولي الجمعية أهل العلم وطلابه ...

اقرا التفاصيل