en

مركز الإمام الألباني للدعوة إلى الله

تعود نشأة مركز الإمام الألباني للدعوة إلى الله إلى عام 1422 هجرية/2001 ميلادية، عندما أنشأ مسجد ومجمع الإمام الألباني في محافظة شمال غزة بمخيم جباليا، أكثر المخيمات الفلسطينية كثافة على مستوى الوطن.

ويتكون من: مقر فرع شمال غزة بجمعية دار الكتاب والسنة - مسجد - مكتبة علمية – مدرسة لتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية –– لجنة نسائية – لجنة العمل الطلابي.

ويشرف المركز على العديد من الأنشطة العلمية والدعوية والطلابية والاغاثية بالإضافة لأنشطة  اللجنة النسائية، كما تقام في المركز العديد من الدورات الشرعية والإدارية, إذ تم عقد ما يزيد عن 100 دورة علمية متنوعة في الأعوام السابقة في ( العقيدة – الفقه – الحديث – أحكام تجويد القرآن - الكريم – السند – الأخلاق و السلوك وغيرها)، بالإضافة لدورات إسعافات أولية ودورات تنمية القدرات و الدورات الرياضية.

وينتسب لدائرة تعليم القرآن الكريم والسنة في المركز نحو 400 طالب وطالبة، وتخرج من المركز أكثر من 100 حافظ وحافظة لكتاب الله تعالى ومئات من يحفظون أجزءاً من القرآن الكريم خلال الأعوام القليلة الماضية، بالإضافة لأكثر من 1000 طالب و طالبة من الدورات الشرعية.

يشرف المركز على طباعة وتوزيع العديد من النشرات والكتيبات الدعوية والكتب العلمية في مختلف المجالات , بالإضافة إلى الجولات الدعوية والوعظية والزيارات الميدانية  وسلسلة طويلة من الأنشطة الدعوية والعامة.

وعقد المركز مجموعة كبيرة من المسابقات الشرعية الهادفة و كان آخرها، مشروع حفظ السنة النبوية لعام 1435هـ، من خلال نشر الأحاديث الصحيحة والتشجيع على حفظها وتوزيع الحوافز والجوائز لذلك.

وينشط في التواصل مع العلماء وطلبة العلم في داخل البلاد وخارجها من خلال اللقاءات العلمية والزيارات أو المحادثة الهاتفية أو الرحلات الدعوية والأيام المفتوحة.

مركز الإمام الألباني للدعوة إلى الله

تعود نشأة مركز الإمام الألباني للدعوة إلى الله إلى عام 1422 هجرية/2001 ميلادية، عندما أنشأ مسجد ومجمع الإمام الألباني في محافظة شمال ...

اقرا التفاصيل