en
بإشراف مديرية تعليم شرق خان يونس

مدرسة العثيمين تنظم درس توضيحي بخطة المدارس النوعية

مدرسة العثيمين تنظم درس توضيحي  بخطة المدارس النوعية
26 نوفمبر228 مشاهدة

خان يونس/

نظم قسم الطالبات بمدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين، درساً توضيحياً بعنوان "مهارة التنوين" للصف الرابع للمعلمة تغريد الأخرس، وذلك ضمن خطة المدارس النوعية التي تنظمها مديرية تربية وتعليم شرق خان يونس.

وذكرت مشرفة قسم الطالبات هداية شعت، أن مدرسة العثيمين تسير وفق برنامج منظم لتطوير الأداء التربوي للهيئة التدريسية باستخدام وسائل وأساليب حديثة، بما يعود بالفائدة على الطلبة ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي في مجالات تعليمية وتربوية عديدة.

وبينت أن المعلمة قدمت شرحاً كافياً ووافياً لمهارة التنوين واستخدمت أنشطة تعليمية مختلفة، منها استراتجيات التعلم والألعاب التعليمية التي تحاكي الواقع، وكذلك استخدمت العروض التقديمية في شرحها إضافة إلى استخدام التعزيز المادي والمعنوي للقيم والاتجاهات الإيجابية عند الطالبات.

من جانبه، أوضح أ. رياض الفرا مشرف الخطة النوعية بمديرية شرق خان يونس، أن الدرس التوضيحي تم التحضير له بشكل ممتاز وبإشراف مشرف اللغة العربية بالمديرية ومشاركة وحضور مجموعة من مدرسي اللغة العربية، للاستفادة من الاستراتيجيات والأساليب المستخدمة.

وأثنى على استخدام المعلمة لاستراتيجيات متنوعة بشكل سلس، من خلال الألعاب التربوية والعروض التقديمية، متمنياً أن تصل الفائدة لجميع الطلبة والمعلمين الذين حضروا الدرس وأن يقوموا بنقل هذه الخبرات والأساليب إلى بقية المدارس.

وقال: "أدت المعلمة أداء رائعاً، بحيث كان الجو مرح ومشوق جداً وقد عاش الطلبة جو مثالي من خلال محاكاة واقعية عملية مثل: ألعاب فتح القدس والقطار المتحرك وغيرها".

وعبَّر المشرف بمديرية شرق خان يونس عن تقديره لجهود وأداءمدرسة العثيمين، كونها مدرسة مبادرة دائما، وتعد من أول المدارس المبادرة في إنجاز مثل هذه الأنشطة، مؤكداً أنها من المدارس الرائدة في هذا في الميدان، حيث نلمس ذلك بتشوقهم لزيادة الأنشطة وتواصلهم الدائم معنا، واهتمام الإدارة الفائق بالمعلمين، بما يكون له الأثر المميز على الطالب باعتباره محور العملية التعليمية وهو الطالب.

فلسطين - قطاع غزة - خان يونس
2053150 - 08 - 0097
5756 999 - 059 - 0097
[email protected]