en
برنامج تنظمه بشكل سنوي

دار الكتاب والسنة تحتفي بذوي حج البدل في غزة

دار الكتاب والسنة تحتفي بذوي حج البدل في غزة
03 أكتوبر119 مشاهدة

غزة:

احتفلت جمعية دار الكتاب والسنة بتكريم ذوي حج البدل لعام 1438 هجرية، وذلك في قاعة الشيخ عادل نصار (رحمه الله) بمدرسة الإمام العثيمين، وبحضور المكرمين وأقاربهم ولفيف من الضيوف والدعاة والمشايخ.

وقال المدير التنفيذي بالجمعية الشيخ نعيم اللحام: "إن الحج فريضة يجب القيام بها عند الاستطاعة، ومن باب التيسير على المسلمين فتحت دار الكتاب والسنة باب حج البدل إحياءً للسنة ووفق الضوابط الشرعية المقرة".

وأضاف: "لقد تابعت الجمعية خطوات هذا العمل المبارك بداية من تسجيل الأسماء مروراً بالتواصل مع المختصين في مكة المكرمة وبمن كلفوا بالحج، إلى أن تم الانتهاء من كافة المناسك، وقد تم اختيار طلبة علم شرعي متخصصين في ذلك حتى يتم الأمر على أكمل وجه".

من جانبه استعرض الداعية الدكتور إبراهيم الأسطل الرؤية الشرعية لجواز حج البدل وشروط من ينطبق عليه هذا النوع من الحج، مثمناً حرص الأبناء والأقارب على حج البدل لآبائهم وأحبائهم الذي كان لديهم موانع شرعية من أداء الحج بصورته الاعتيادية.

وفي كلمة ذوي حج البدل، قال محمد صلاح البيوك: "إن إخواني في جمعية دار الكتاب والسنة جسروا لنا هذا المضمار وسهلوا على عباد الله الأخيار فيما عرف بحج البدل، وبذلك رفعوا عن الناس المشقة والعناء، فالحمد لله أولا وآخراً أن أعان على ذلك ووفق لطاعته بشتى السبل".

وأضاف: "وإن من المتعين علينا أن نشكر كل من ذلل لنا الصعاب ويسر لنا الأسباب، ألا وهي دار الكتاب والسنة، التي نشكرها على دورها في أداء هذه العبادة والطاعة على الوجه الصحيح".

فلسطين - قطاع غزة - خان يونس
2053150 - 08 - 0097
5756 999 - 059 - 0097
[email protected]