en
يركز على موضوعات تهم الأيتام وذويهم

جمعية إحياء التراث تنظم ملتقيات دعوية لأمهات أيتام بغزة

جمعية إحياء التراث تنظم ملتقيات دعوية لأمهات أيتام بغزة
21 مايو84 مشاهدة

غزة:

نظمت لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي، ملتقيات دعوية لأمهات الأيتام المكفولين لديها في قطاع غزة، وذلك عبر شركائها في جمعية دار الكتاب والسنة، ومن خلال ثلة من الدعاة والمشايخ.

وأوضح ، أن الملتقيات تأتي في إطار البرنامج الدعوي الدائم للأيتام وعائلاتهم، وهو برنامج ينفذ بشكل منتظم عند استلام المستحقات المالية وفي بعض الأوقات، لافتاً إلى أن برنامج الملتقيات يقدم في قالب دعوي جديد بعيداً عن التحذير والتنفير، وأكثر قرباً لاستخدام أساليب التواصل الإنساني التي تصل بالمعلومة الشرعية للمتلقين بيسر وسهولة.

وبين أن الملتقيات الأخيرة ركزت على موضوعات متعددة، كتربية الأيتام وفق القواعد الشرعية والإنسانية، والتصرف في اموال الأيتام، إضافة إلى بعض الجوانب الفقهية المتعلقة بالوضوء والصلاة، واستقبال شهر رمضان.

وأكد م. أبو عاصي على أهمية التوسع في هذا البرنامج الدعوي، لما له من قدرة كبيرة على التأثير في الأيتام وأمهاتهم، والتمكن من تغيير بعض السلوكيات السلبية، وتشجيع المتلقين على الالتزام الشرعي في كافة نواحي الحياة وبشكل تدريجي، مثمناً دور الدعاة الشباب ضمن فريق نور حياتك الذي يبذل جهوداً كبيرة خدمة للدعوة إلى الله عز وجل.

الجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي تقدم برنامج رعاية وكفالة متكاملة لنحو 700 يتيم في قطاع غزة، عبر المستحقات المالية والرعاية الاجتماعية والأسرية والصحية، إضافة إلى المتابعة في الشؤون الشرعية ونحوها.